turn
0%

post

تعتبر السجادة من أهم قطع الأثاث فی فنغ شوی ، وهی مهمة للغایة. تمت دراسة هذه المسألة بالتفصیل فی الصین القدیمة. اعتقد الصینیون أن الزخرفة المنزلیة یجب ألا تحمل عددًا کبیرًا من الأقمشة المختلفة أو المنسوجات الزخرفیة ، بما فی ذلک السجاد الکبیر الذی یغطی کامل مساحة المنزل.

تعتمد ممارسة فنغ شوی على استخدام خمسة عناصر: الماء والنار والأرض والمعدن والخشب. یتم تمثیل کل عنصر من هذه العناصر بلون یمکنک استخدامه لتعزیز الطاقة. العناصر الخمسة مرتبطة أیضًا بالأشکال. یمکن أن یؤدی استخدام هذه الأشکال والألوان بالطریقة الصحیحة عند اختیار سجادة إلى تحسین طاقة غرفتک.

نار

یرتبط الجزء الجنوبی من المنزل بعنصر النار الذی یزید من الإثارة والطاقة والشهرة والتحول. السجاد الأحمر والبرتقالی والأصفر الداکن هی ألوان دافئة وحیویة تجلب الروح والحیویة إلى بیئة المنزل. لکن بالنسبة للمطبخ أو الحمام ، من الأفضل استخدام الألوان المشتقة من عنصر التربة لأن الطاقة یجب أن تستنزف فی هذه الأماکن. احرص على عدم استخدام السجاد الأحمر الداکن لغرفة المعیشة على الجانب الجنوبی ، فقد یتسبب ذلک فی حدوث صراعات وإثارة کاذبة. سیؤدی ترکیب السجاد المصور بألوان برتقالیة أو حمراء أو صفراء إلى تعزیز عنصر النار.

ماء

عادةً ما یتم تخصیص الجزء الشمالی من کل منزل للوظائف وقضایا العمل المتعلقة فی الغالب بعنصر المیاه. عنصر الماء هو عنصر مرتبط بالقضایا المالیة. تجلب تصامیم وصور الینابیع والأنهار والبحر عنصر الماء إلى التصمیم الداخلی للمنزل.

من الأفضل تجنب الألوان المتعلقة بعنصر الخشب فی هذا الجزء لأن هذا یضعف عنصر الماء. من الأفضل أیضًا استخدام الألوان الرمادیة والفضیة لتعزیز عنصر الماء فی هذه المنطقة السکنیة.

تربة

لزیادة قوة العقل ، والتنمیة ، والنجاح ، والقدرة على اتخاذ القرارات الصحیحة ، تحتاج إلى تمکین الأجزاء الشمالیة الشرقیة. للحفاظ على العلاقات ، من الأفضل تحسین الجزء الجنوبی الغربی من المنزل - العنصر السائد فی کلا الجزأین من التربة. یخلق عنصر التربة إحساسًا بالأمان فی البیئة. أفضل الألوان المرتبطة بعنصر التربة هی البنی والکاکی والقشدی والأصفر الباهت.

یقترح فنغ شوی استخدام السجاد الرمادی والبنی والقشدی لاستنزاف الطاقات السلبیة. هذه الألوان موصى بها للحمام والمطبخ. یُنصح باستخدام الألوان الوردیة أو الصفراء أو الکریمیة أو البنیة لغرفة المعیشة فی الجزء الجنوبی الغربی. یحاکی اللون الأصفر متوسط العمر المتوقع والتفاؤل.

خشب

تنتمی الأجزاء الشرقیة والجنوبیة الشرقیة إلى عنصر الخشب. لذلک ، من الأفضل استخدام الطیف الأخضر. یساعد ارتداء سجادة على الجانب الشرقی أیضًا فی تحسین صحة عائلتک (الجسدیة والعقلیة). الجنوب الشرقی من کل منزل ینتمی إلى الثروة. إذا کان المطبخ أو الحمام على الجانب الشرقی من المنزل ، فمن الأفضل استخدام اللون البرتقالی والأحمر الساطع ، والعنصر المعدنی ، والطیف الأخضر.

بالنسبة لغرفة المعیشة ، استخدم السجاد ذو اللون الأخضر لتعزیز الشعور بالهدوء واللون الأسود والأزرق الداکن لموازنة تأثیرات عنصر النار.

لزیادة مستوى رفاهیة الأسرة والتحفیز والطاقة ، من الأفضل استخدام عنصر الخشب فی التصمیم الداخلی للمنزل.

وتجدر الإشارة إلى أنه من بین الألوان ، یشتمل اللون الأخضر الفاتح على طاقة أعلى.

معدن

یرتبط الجزء الشمالی الغربی والغربی من المنزل بالخصوبة والإبداع ، والأطفال والأصدقاء ، مع طاقة العنصر المعدنی. العنصر المعدنی هو عنصر ینشط التفکیر ویحفز الترکیز ویعمل أیضًا کموصل قوی لنقل الطاقة من العناصر الأخرى ، لذلک یوصى باختیار السجاد بألوان الطیف الرمادی والأبیض وحتى الفضی. الحمام أو المطبخ فی هذا الجزء یخلق مستوى سیئًا من الطاقة المعدنیة. یمکنک ارتداء السجاد بألوان العناصر المائیة.

کیفیة ممارسة عناصر فنغ شوی فی اختیار السجاد

یُنسب السجاد المستدیر إلى العنصر المعدنی ، ویرمز المعدن إلى الروحانیة والسلام والوئام ؛ هذا السجاد یدعو إلى التوازن والترکیز على البیئة.

یُنسب السجاد المستطیل والبیضاوی إلى عنصر الخشب ، والخشب رمز للنمو والدینامیکیة والإبداع والحرکة ، ومثل هذه السجاد تدعو إلى التغییر والحیویة فی البیئة.

یُنسب السجاد المربع إلى عنصر التربة ، وتعتبر التربة رمزًا للنظام والثقة والتوازن ، وتحاکی هذه السجاد الانتظام والموثوقیة فی البیئة.

أفضل اختیار للسجاد على أساس فنغ شوی للمدخل

المدخل الرئیسی هو أحد أهم الممارسات فی فنغ شوی لأن هذا الجزء هو طریق للطاقة لدخول المنزل. توفر الجودة العالیة لجزء المدخل طاقات إیجابیة فی البیئة. عندما تدخل الطاقة عالیة الجودة إلى البیئة ، یمکننا تحقیق أقصى استفادة من ممارسة فنغ شوی.

لاختیار السجادة المناسبة للمدخل ، ضع فی اعتبارک الشکل واللون المناسبین للعنصر الذی یقع فیه المدخل. على سبیل المثال ، إذا کان المدخل الخاص بک یقع فی الجزء الشرقی من المنزل ، فإن عنصر فنغ شوی هو الخشب ، ویوصى بشدة باستخدام شکل وشکل مستطیل.